رفع الدومين اثورتى لموقعك الى 50 DA وتصدر نتائج البحث

رفع الدومين اثورتى لموقعك الى 50 DA وتصدر نتائج البحث

من هو مؤسس اداة او ادوات MOZ

مؤسس ادوات MOZ هو شخص اسمه Rand Fishkin، قام بتأسيس اداة موز Moz سنة 2004، وفي نفس الوقت هو مؤلف كتب في عالم السيو والتسويق ولها مصداقية كبيرة في عالم الإنترنت، وقد حققت نجاح كبير واقبال هائل، وكما انه سبق له وكان موظف ايضا لدى شركة جوجل وبالتالي فهو يعرف كل شئ حول حركات جوجل في الأرشفة وكيف تشتغل في مسألة اسرار تحسين ترتيب موقعك في الأرشفة .

جميعنا نبحث هنا وهناك لمعرفة كيفية رفع ترتيب الموقع الخاص بنا على ألكسا وتصدر نتائج البحث, ولكن نتوقف عند ما يُسمى الدومين أثورتي (DA) Domain Authority أو البيج أثورتي Page Authority (Pa), ولا نعلم ما هما, وما تأثير كل منهما على قوة الموقع الخاص بنا من ناحية الترتيب والجودة والموثوقية.. سنشرح لكم في هذه المقالة ما هو الدومين أثورتي والبيج أثورتي وأهميتهما البالغة في كل صغيرة وكبيرة للموقع الخاص بكم, بالإضافة إلى شرح كيفية معرفة قوة الدومين ورفعه, وأما ختامها فهو مسك, حيث سنعطيكم أفضل المواقع للحصول على باك لينك خارجي مجاني ذو جودة عالة وسبام سكور منخفض.

ما هو الدومين أثورتي (DA) Domain Authority؟

الدومين أثورتي هو أداة تحليلة أو نظام برمجي يتم استخدامها من قبل شركة Moz لتحديد مدى وثوقية الموقع الخاص بك وقوة الدومين الخاص بموقعك.. تتراوح نسبة قوة الدومين بين 1 و 100, وطبعًا كُلما كانت النسبة مُرتفعة كُلما كان دومين موقعك أقوى وذو وثوقية أكبر لمحركات البحث.. الدومين أثورتي يتم احتسابه عن طريق عوامل عديدة ومختلفة مثل الباك لينك الخارجي وجودته.

دومين اثورتي يعتبر من أهم عوامل التصنيف من قبل Google، يمكنك زيادة مصداقية الموقع باستخدام هذا البرنامج  وتحقيق تصنيفات أعلى على محركات البحث مثل Google و Yahoo! وبينج، سيؤدي تعزيز سلطتك أيضًا إلى تعزيز اسم علامتك التجارية عبر الإنترنت، وتحسين معدلات النقر إلى الظهور للمعلنين أو الشركات التابعة التي تروج للمنتجات أو الخدمات على موقعك وتشجع العملاء المحتملين على زيارتك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل LinkedIn و Twitter.

ما هو البيج أثورتي Page Authority (Pa)؟

البيج أثورتي هو أيضًا أداة تحليلة شبيهة بالدومين أثورتي الذي تكلمنا عنه منذ قليل, ولكن الإختلاف هنا أن الدومين أثورتي يقيس قوة الموقع كـ كل, بينما البيج أثورتي يقيس قوة كل صفحة من الموقع.

كيفية معرفة قوة الدومين أثورتي والبيج أثورتي ؟

تستطيع معرفة قوة الدومين أثورتي والبيج أثورتي عن طريق الدخول إلى الموقع : Websiteseochecker 

أفضل الوسائل لتحسين تقييم دومين اثورتي

تعد افضل وسيلة لتحسين دومين اثورتي هو تحسين السيو بشكل عام، وهذا بالطبع بناءا على عدة عوامل التي سنذكرها الأن .

  1. باك لينك : دومين اثورتي يركز كثيرا على مسالة الباك ليك والروابط التي تشير الى موقعك يعني ببساطة اذا كنت مثلا تملك 30 باك لينك من دومينات مختلفة ولها مصداقية ولها نفس المحتوى الخاص بك فهذا يحبه ويعطيك تقييم جيد، أما اذا كان عندك مثلا 80 باك لينك من موقع واحد فسيكون طبعا اضعف من الأول الذي عنده فقط 30 مقارنة بك انت صاحب 80 الانه عدة مواقع تشاركه الباك لينك وليس واحد فقط .
  2. موز تراست MozTrust : موز تراست هي اداة تركز على الموقع التي تضع روابطك لترسل لك الباك لينك هل هي ذات مصداقية وما هو محتواها او الكاتيكوري الخاص بها مقارنة بك فمثلا موقعك هو التكنولوجيا والمواقع التي ترسل لك هي للتخسيس ف هنا بالتأكيد سيؤدي هذا الى تراجع موقعك في التقييم، اما بالنسبة للمصداقية اذا حصلت مثلا على باك لينك من مواقع تعليمية مثل ويكيبيديا او يوتيوب او الفيسبوك او مايكروسوفت او مواقع اخبارية متنوعة، فهذا سيزيد من تقييمك في MozTrust .
  3. اشارات اجتماعية Social Signal : يلعب هذا دور مهم جدا في ارشفة الموقع الخاص بك كيف ذالك اذا كان الناس يتفاعلون بنشر روابط موقعك في سوشل ميديا مثل الفيسبوك وتويتر وانستجرام والواتساب مثلا فهذا سيزيد من المصداقية لدى موقعك الخاص وسيأخذ تقييم جيد .
  4. جودة المحتوى : اذا كان محتواك جيد جدا فبالطبع اغلب الناس ستقوم بالتفاعل معك في السوشل ميديا ومشاركة روابطك فيها، وهنا بالطبع سيرتفع تقييم دومين اثورتي الخاص بموقعك .
  5. قوة موقعك في محركات البحث : يلعب السيو دور مهم جدا في ظهور موقعك في الصفحات الأولى لمحركات البحث العالمية SERP، فبالتالي اذا كان موقعك يستهدف كلمة مفتاحية جيدة، فهذا يعني انك ستحصل على مشاهدات جيدة وكبيرة في نفس الوقت، ف هذا يزيد من قوة دومين اثورتي .

زيادة الدومين اثورتى لموقعك الى 50 DA

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are makes.

Back to top
1