كيفية إجراء بحث عن روابط موقع

كيفية إجراء بحث عن روابط موقع

مرحبًا ، أنا جريج جيفورد. في هذا الدرس ، وهو الثالث في دور إدارة الروابط الخلفية ، سنتحدث عن كيفية إجراء بحث عن الروابط.

بحث عن الروابط هو العمود الفقري لأي حملة لبناء الروابط. سواء كنت تبحث عن روابط جديدة أو كنت تقوم بعمل استرداد عقوبة ، لا يمكنك فعل أي شيء دون التحقق من الروابط التي تشير إلى موقعك – ​​وغيرها.

هناك العديد من أدوات بحث الروابط المختلفة ، وكلها متشابهة إلى حد كبير. تقوم بإدخال عنوان الموقع (الدومين)وستقوم الأداة بإرجاع قائمة الروابط التي تشير إلى عنوان الموقع (الدومين) هذا. تحتوي كل أداة على عناكب خاصة بها تخرج وتزحف إلى المواقع ، حتى يتمكنوا من بناء مؤشر تقريبي لفهرس جوجل . نظرًا لأن كل أداة تزحف بشكل مختلف قليلاً ، سترى بعض الاختلافات الطفيفة في الروابط التي تم إرجاعها.

ستحتاج دائمًا إلى البدء بخط أساسي – لقطة من الروابط – قبل أن تفعل أي شيء. ستحتاج إلى إدخال عنوان الموقع (الدومين) الخاص بك وتنزيل قائمة بجميع الروابط الخاصة بك ، إلى جانب المقاييس التي توفرها الأداة التي تستخدمها.

لديك عدة توجيهات مختلفة للذهاب بمجرد تسجيل الدخول إلى حسابك. أنا متحمس دائمًا للحصول على بحثي ، لذلك أكتب عنوان الموقع (الدومين) في شريط البحث أعلى لوحة القيادة.

تحليلات SEMrush Backlink

في هذا المثال ، دعنا نكتب www.mccluskeychevrolet.com. بوم – تحصل على البيانات بهذه السرعة. إنه رائع حقًا ، أليس كذلك؟

انقر فوق هذا الرقم الثالث للحصول على روابط خلفية ويقلك إلى تقرير تحليلات الروابط الخلفية. يمكنك أيضًا الوصول إلى هنا عن طريق النقر فوق الروابط (الروابط الخلفية) ضمن تحليلات الدومين في القائمة اليمنى ،

يمكنك أن ترى بسرعة معلومات الروابط الخلفية المهمة حول موقعك – ​​إجمالي الروابط ، إلى جانب عدد الروابط الجديدة وعدد ما فقدته ، ومجموع نطاقات الإحالة ، وإجمالي عناوين أى بى للإحالة. يمكنك الحصول على تفصيل لأنواع الروابط ، ورسم بياني يوضح النسبة المئوية للمتابعة مقابل نوفلو .

في الأسفل ، تحصل على قائمة الروابط الخلفية الخاصة بك في جدول قابل للفرز – ويمكنك تنزيل الجدول بالكامل – وهو أول شيء تريد القيام به ، لذلك تكون لديك لقطة أولية.

لاحظ على اليسار عمودان باسم PS و TS. هذه هي مقاييس سلطة الارتباط الخاصة بـ SEMrush – على غرار Domain Authority على Moz أو Trustflow على Majestic. يشير PS إلى درجة الصفحة ، وهي عبارة عن درجة 1-100 لقيمة الصفحة ، بناءً على عدد وجودة الروابط التي تشير إلى الصفحة.

TS تعني درجة الثقة ، أيضًا على مقياس 1-100. على غرار درجة الصفحة ، تقيس نقاط الثقة قيمة الصفحة ، لكنها تعتمد على الروابط التي تأتي من مصادر موثوقة. مع كلتا الدرجتين ، كلما ارتفع الرقم ، زادت قيمة الارتباط.

بعد ذلك ، نرى عنوان الصفحة المصدر وعنوان الموقع (الدومين) للصفحة المرتبطة بموقعك ، جنبًا إلى جنب مع رقم يوضح عدد مواقع الويب الأخرى التي ترتبط بها هذه الصفحة إلى جانب موقعك. يُظهر العمود التالي عدد الروابط الداخلية للصفحة المصدر ، أو الروابط التي تشير إلى صفحات أخرى على نفس الموقع. ثم نرى نص الرابط وعنوان الموقع (الدومين) المستهدف على موقعك – ​​الصفحة التي يشير إليها الرابط.

يظهر العمودين التاليين وقت مشاهدة الارتباط لأول مرة ومتى تمت رؤيته آخر مرة. إذا كان التاريخ باللون الأخضر في العمود الذي شوهد لأول مرة ، فهذا يعني أنه تم اكتشاف ارتباط في الشهر الماضي. إذا كان التاريخ باللون الأحمر في آخر عمود تمت رؤيته ، فهذا يعني أنه تم فقد الارتباط.

يحتوي هذا العمود الأخير على علامة زائد كبيرة ، وهي سهلة الاستخدام للغاية إذا كنت تبني قائمة التنصل الخاصة بك لاسترداد العقوبة – سنتحدث أكثر عن ذلك في الدرس الخامس.

وكل هذه المعلومات معبأة في علامة تبويب واحدة! يمكنك أيضًا التحقق من نقاط الارتساء الخاصة بك ، والنظر فقط في المجالات المرجعية أو إحالة عناوين IP ، والتحقق من الصفحات المفهرسة لمعرفة عدد الروابط التي حصلت عليها كل صفحة ، وإلقاء نظرة على منافسيك الرئيسيين حسب المجال.

تحتاج أيضًا إلى الحصول على لقطة من روابط منافسيك – إنها سهلة ، لأن الأداة تحتاج فقط إلى عنوان الموقع (الدومين) للزحف إليه. أدخل عناوين الموقع (الدومين) الخاصة بمنافسك وقم بتنزيل ملفات تعريف الارتباط الخاصة بهم. الآن لديك لقطة بداية لكل من موقعك الخاص ومنافسيك.

ما لم تكن جديدًا على مُحسّنات محرّكات البحث ، فمن المحتمل أن تكون هذه أخبار قديمة بالنسبة لك – حتى إذا كنت تستخدم أداة تحليل ارتباط مختلفة ، فأنت على دراية بالعملية العامة.

ولكن هنا تبرز SEMrush – فلديهم أداة إنشاء روابط رائعة وهي أداة شريرة تمامًا للبحث عن الروابط.

أداة بناء الرابط SEMrush

إذا كنت قد أعددت مشروعًا ، فانقر فوق المشروع ويمكنك النقر فوق مربع أداة بناء الروابط للوصول إلى الأداة ، أو إذا كنت تريد اختصارًا ، فما عليك سوى التوجه إلى

Link Building

https://www.semrush.com/link_building/

يجب عليك إعداد الأداة أولاً ، لذا ستحتاج إلى تعيين عنوان الموقع (الدومين) (إذا لم تكن بالفعل في مشروع) ، ثم أدخل ما يصل إلى 10 من كلماتك الرئيسية المالية. تحتاج أيضًا إلى إدخال ما يصل إلى 10 منافسين لتضمينهم في التحليل.

عند النقر فوق بدء إنشاء الارتباط ، سيتعين عليك الرجوع لبضع دقائق بينما تعمل الأداة بسحرها. بمجرد انتهاء الأداة ، سترى ملف

Back to top
WhatsApp
1