إنشاء صفحات الـ AMP لتسريع التصفح على الهاتف

إنشاء صفحات الـ AMP لتسريع التصفح على الهاتف

الخطوة الأولى : متطلبات العمل

متطلبات العمل بسيطة و سهلة جداً ، كل ما ستحتاجه هو أن تكون قادراً على تحميل بعض الإضافات الخاصة بوورد برس ، و أظن أن معظمكم لديه خبرة بهذا الموضوع ، و أن يكون لديك معرفة و ولو بسيطة بطريقة استخدام أدوات مشرفي المواقع الخاصة بجوجل ، هذا كل شيء ، تابع معي للخطوة الثانية في حال كنت تملك المؤهلات السابقة .

الخطوة الثانية : تحميل الإضافات

سنحتاج لتحميل إضافتين إلى الموقع ، الإضافة الأولى تجدها على الرابط التالي ، بمجرد أن تقوم بتفعيل هذه الإضافة ، سيتم إنشاء نسخة من مقالاتك متوافقة مع تقنية AMP ، بالأحرى سيتم إنشاء صفحات AMP لموقعك من خلال إضافة وسم ميتا خاص بصفحات الـ AMP ، يمكنك التأكد من فعالية الإضافة من خلال إضافة كلمة  /amp/ في نهاية عنوان أي مقال لديك ، من المفترض أن يتم فتح الصفحة ذاتها و لكن مع تنسيقات و عناصر أقل ، هذه التنسيقات و العناصر تمت إزالتها لتفتح الصفحة بسرعة على الموبايل و بالتالي يمكن اعتبارها متوافقة مع معايير AMP .

في حال لم تعجبك الصفحة و رغبت بإضافة بعض التحسينات و التنسيقات إليها دون أن تمس بشروط صفحات الـ AMP ، ستحتاج لتنزيل الإضافة الثانية ، و التي ستمكنك من إجراء تعديلات تصميمية على صفحة الـ AMP بما يتناسب مع الخط التصميمي و الستايل المستخدم في موقعك .

الخطوة الثالثة: التأكد من أن جوجل تمكن من الوصول إلى صفحات ال AMP

هذه الخطوة سنستخدم أدوات مشرفي المواقع الخاصة بجوجل ، توجه إلى حسابك الخاص بأدوات مشرفي المواقع ، انقر على Search Appearance ثم على Accelerated Mobile Pages ، من المفترض أن تجد تخط بياني يوضح لك عدد صفحات ال AMP الموجودة في موقعك و الأخطاء الموجودة في هذه الصفحات .

الخطوة الرابعة : إصلاح الأخطاء

كما ذكرت لك في الخطوة الثالثة ، ستجد قائمة بالأخطاء الموجودة في صفحات ال AMP الخاصة بموقعك ، انقر على كل خطأ من هذه الأخطاء و سيفتح لك جوجل أداة خاصة لتقييم الخطأ و تصحيحه ، قم بتصحيح الأخطاء الموجودة ، فكلما قللت من الأخطاء الموجودة كلما زاد عدد صفحات ال AMP التي يؤرشفها جوجل .

أود أن أنوه أخيراً أننا لاحظنا ارتفاعاً ملحوظاً في عدد زوار الموقع و في حجم الترافيك القادم إلى الموقع بعد تفعيل صفحات ال AMP ، إذ يبدو و بشكل واضح ارتفاع الخط البياني في تاريخ تثبيت الإضافة ، أريد أن أنوه أيضاً أن صفحات ال AMP ليست عامل ترتيب في خوارزمية جوجل حتى تاريخ كتابة هذا المقال .

خدمات seo , خدمات تصميم مواقع , خدمات سوشيال ميديا , متجر سيو , مقالات seo ,

شركة سيو
شركات سيو
باقات SEO
شركة SEO
خبير سيو
خدمات seo
خدمات سيو
خدمة SEO
تقديم خدمات سيو
باقة SEO
خدمات سيو السعودية
خدمات seo السعودية
seo مصر
seo السعودية
سيو السعودية
سيو سلة
seo سلة
seo زد
سيو zid
سيو يوتيوب
شركات SEO في مصر
خدمات تصميم مواقع
التسويق اونلاين
خدمات سوشيال ميديا
خدمات seo سلة
تقديم خدمات سيو
شركة خدمات سيو
ما هي خدمات سيو
خدمات seo سايت
خدمات seo وب سايت
مسك كلمات في جوجل
مسك كلمات مفتاحية
خدمات مسك كلمات فى جوجل
تحسين محركات البحث seo
تحسين محركات البحث SEO
روابط دوفلو
بناء الروابط
انشاء روابط
روابط جيست بوست
تحسين محركات البحث
استراتيجية تحسين محركات البحث
روابط جوجل
خدمات انستجرام
تسويق اسنتقرام
خدمات فيس بوك
تسويق فيسبوك
رفع رنك الفيديو
تسويق يوتيوب
متجر سيو
تسويق تويتر
خدمات seo
خدمات سيو
خدمات تصميم مواقع

Back to top
1