ما هى أنواع الروابط الخلفية والحصول عليها؟

ما هى أنواع الروابط الخلفية والحصول عليها؟

مرحبًا ، بكم فى سوق سيو. في هذا الدرس ، وهو الثاني في دورة إدارة الروابط الخلفية ، سنتحدث عن الأنواع المختلفة من الروابط.

الآن بعد أن قمنا بتغطية أساسيات إدارة الروابط الخلفية ، من المهم التحدث عن الأنواع المختلفة من الروابط التي يمكنك الحصول عليها – كل من الروابط الجيدة التي تريدها والروابط السيئة التي تريد تجنبها.

ما هي الروابط الطبيعية وكيفية اكتسابها

أفضل أنواع الروابط هي تلك التي لا تحتاج إلى إنشائها – الروابط الطبيعية التي تحصل عليها لمجرد أنك رائع. يصعب الحصول على هذه الروابط الطبيعية ، خاصة إذا كنت قد بدأت للتو في ممارسة تحسين محركات البحث.

إذا لم يكن هناك أحد يعرف عن موقعك أو مدونتك ، فلن تحصل على أي من هذه الروابط الطبيعية – لا أحد لديه أي فكرة عن حصولك على محتوى رائع. ومع ذلك ، بمجرد بذل الكثير من الجهد في بناء علامتك التجارية وإنشاء محتوى مذهل ، فمن المرجح أن تكون على رادار المواقع والمدونات المؤثرة.

في معظم الأوقات ، ستحتاج إلى القيام بما نسميه بناء رابط التواصل. تمامًا كما هو الحال مع الروابط الطبيعية ، ستحتاج إلى بعض المحتوى الرائع ، لكنك ستقوم بالتواصل اليدوي لعرضه على جمهور أوسع. ستتصل يدويًا بالمدونين ومالكي مواقع الويب وتوضح حالتك لمعرفة سبب اعتقادك أن مستخدميهم سيستفيدون من المحتوى الرائع الخاص بك.

ما هي تقنيات بناء الروابط التي تضر بالموقع والتي يجب تجنبها

يجب أيضًا أن تكون على دراية بأساليب بناء الروابط القديمة التي فقدت حظها. في الماضي ، استخدم الناس طرقًا مختلفة لبناء روابط غير تحريرية ، ولكن مع تطور خوارزمية جوجل ، أصبحت هذه التكتيكات قديمة ، وفي كثير من الحالات يمكن أن تتسبب الآن في عقوبات.

كمفهوم بسيط ، فكر في الأمر على النحو التالي: تريد روابط يقدمها لك الآخرون – وليس روابط يمكنك الحصول عليها بنفسك. إذا كان بإمكانك ملء نموذج أو النقر فوق زر للحصول على ارتباط ، فهذا ليس ارتباطًا تريد الحصول عليه.

مرة أخرى ، هذه تكتيكات لا يجب أن تستخدمها ، ولكن نظرًا لأنك بحاجة إلى أن تكون قادرًا على تشخيص الروابط التي قد تضر بظهورك ، أو حتى تتسبب في عقوبة ، فسنعرض قائمة سريعة:

بناء رابط البيان الصحفي – حيث تصدر بيانات صحفية مع روابط إلى موقعك لغرض وحيد هو نشر البيان على مواقع أخرى.

إسقاط الروابط في تعليقات المدونة أو منشورات المنتدى. والأسوأ من ذلك ، إسقاط الروابط في توقيعات المنتدى.

كان غزل المقالة أسلوبًا شائعًا ، لكن انتهى بك الأمر بروابط من مشاركات مكتوبة بشكل سيء (أحيانًا لا يمكن قراءتها).

كان تضمين الأدوات تكتيكًا شائعًا آخر. يقوم المسوقون بإنشاء عنصر واجهة مستخدم قابل للتضمين أو رسم معلوماتي مع كود تضمين قص ولصق. عند استخدامها لتضمين عنصر واجهة المستخدم أو مخطط المعلومات الرسومي على موقع آخر ، فإن الكود يتضمن أيضًا رابطًا خلفيًا.

كانت أدلة البريد العشوائي شائعة جدًا أيضًا – كان من السهل الانتقال إلى العديد من المواقع وملء نموذج بسيط للحصول على رابط.

مرة أخرى ، قد ترغب في تجنب القيام بأي شيء ذكرته للتو – ولكنك تحتاج أيضًا إلى البحث عن علامات على استخدام أي من هذه الأساليب على موقعك في الماضي.
في المستوى الأساسي ، تريد الحصول على الروابط التي ربحتها ، لأن لديك شيء رائع لمشاركته. إذا كنت معروفًا بما يكفي للحصول على روابط طبيعية ، فأنت ذهبي. لا تزال في حالة جيدة تمامًا إذا كنت بحاجة إلى القيام بالتوعية بالرابط لعرض موقعك على أشخاص قد لا يعرفون عنك بالفعل. إذا كان عليك الحصول على الرابط بنفسك ، فربما لا يستحق الحصول عليه.
روابط المتابعة نوفلو: الفرق بينها وبين دوفلو
من المهم أيضًا فهم الفرق بين الروابط دوفلو وروابط نوفلو. سوف يمرر الرابط الخلفي القياسي القيمة من الموقع الأصلي إلى الموقع الذي يرتبط به – مثل فكرة التصويت فى الانتخابات التي ذكرتها في الدرس الأول.
نوفلو هي سمة ارتباط تمت إضافتها في رمز الرابط تخبر خوارزمية جوجل بعدم تمرير أي قيمة إلى الموقع المستهدف. تعتبر روابط نوفلو هذه شائعة في المواقع التي لا تتحكم في الروابط التي تظهر على صفحاتها.
وسائل التواصل الاجتماعي هي خير مثال. إذا شارك شخص ما رابطًا إلى موقع الويب الخاص بك على فيسبوك ، فإن هذا الرابط يأتي من المستخدم ، وليس من فيسبوك – ولهذا السبب تم تعيين جميع الروابط المشتركة لتكون روابط نوفلو . من الشائع أيضًا أن يستخدم المعلنون روابط نوفلو على الإعلانات. على سبيل المثال ، إذا كنت تدفع مقابل إعلان لافتة يظهر على موقع شهير في شبكة عرض جوجل ، فليس لديك حقًا رابط من هذا الموقع – فأنت تدفع مقابل ظهور إعلانك ، لذا فمن المنطقي أن هذا الرابط ليكون رابط نوفلو.
عندما تعمل على بناء روابط أو تحليل ملفك الشخصي للرابط الخلفي ، من المهم أن تفهم أن روابط نوفلو لن تكون مفيدة في أي مكان مثل الروابط المتبعة. بالتأكيد ، لا يزال بإمكانك الحصول على زيارات إحالة من روابط نوفلو ، ولكن نظرًا لأنها لا تنقل أي قيمة إلى موقعك ، فأنت تريد عادةً التركيز على الحصول على الروابط المتبعة.
ربط ميزات البناء لمحركات البحث المحلية
إذا كنت تقوم بتحسين محركات البحث المحلي ، فهذه ليست مشكلة كبيرة. إذا لم تكن قد شاهدت دورة تحسين محركات البحث المحلية ، خوارزمية جوجل المحلية

Back to top
1